• عدد المراجعات :
  • 759
  • 12/10/2011
  • تاريخ :

القرضاوي و الهوى الطائفي الغلاب

القرضاوی و الهوى الطائفی الغلاب

و للأسف ليس هناک تعبير اخر يمکن أن نصف به أقوال الشيخ القرضاوي ، المحمّلة بالطائفية المقيتة و التمييز الطائفي المقزز والإنحياز الطائفي الأعمى واصطفافه إلى جانب نظام القمع و التمييز الطائفي في البحرين و راعيه النظام السعودي المحتل للبحرين و شعبها ، لا لشيء سوى "الهوى الطائفي الغلاب"..!

و تحدث الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين خلال خطبة الجمعة في العاصمة القطرية الدوحة ، قائلا : «أن ما يحدث في البحرين هو «ثورة طائفية ضد السنة»

و أن باقي الثورات الأربع «کلها ثورة شعب ضد حاکمه الظالم» . و زعم القرضاوي أن «الشيعة جميعا ضد السنة جميعا ، و ان الثورة ( في البحرين ) قامت طائفية شيعية ..» . کما زعم القرضاوي أن الشيعة حينما کانوا في دوار اللؤلؤة لم يکونوا سلميين کما کنت أظن ، بل اعتدوا على کثير من أهل السنة واستولوا على مساجد ليست لهم ، و استعملوا الأسلحة کما يفعل البلطجيون في اليمن وفي مصر وغيرها ضد کثير من المستضعفين من أهل السنة !! و من هذا المنطلق جاء الرد على جملة الأکاذيب و الأباطيل التي قالها و روج لها صاحب الفضيلة کبير علماء السلطان ، من على منبر صلاة الجمعة ، و التي ستکون على شکل نقاط :

1. يقول الشيخ القرضاوي :«أن ما يحدث في البحرين «ثورة طائفية»، وأن باقي الثورات الأربع «کلها ثورة شعب ضد حاکمه الظالم». و إن هذا الوصف هو غير دقيق واستدلال ساقط من أساسه لجملة الأسباب الأتية:

أ- اعترف الشيخ القرضاوي إن ما يجري في البحرين بأنه ثورة، والدليل تسميته اياها ب-"الثورة" کما ورد أعلاه. لکنه اختلف في وصفها حيث نعتها ب"الطائفية" وهذا بحد ذاته هو خطيء طائفي من فضيلته، ناتج أما عن الحماسة الطائفية للشيخ تجاه ما يحدث في البحرين أو ناتج عن قلة المعلومة لديه، کما اعترف هو في أخر ما ورد على لسانه.

ب- إن الثورة في البحرين ليست "ثورة طائفية" بدليل شعاراتها الوطنية التي رفعها المتظاهرون سلميا من الشيعة والسنة ومنها :"سلمية سلمية" و"لا سنية ولا شيعية ... سلمية سلمية" و الشعار العراقي الذي ردد في ميدان اللؤلؤة سابقا (ازالته السلطة الإحتلال السعودي ونظام قائمقامها اليوم بحجة انسيابية السير!) "اخوان سنة وشيعة هذا الوطن ما نبيعة". و کلنا قد شاهد وسمع وقرأ هذه الشعارات عبر الإعلام والصحافة ومن على شاشات وصحف خليجية لدول تشارک اليوم في احتلال البحرين وقمع شعبها طائفيا. ويضاف لما ذکر إن من تظاهر في البحرين کان خليط من الشيعة (الأکثرية التي تشکل أکثر من 7ظ % من السکان انتماءا لا تجنيسا) ومن ألسنة (أقلية تضخمت إلى 3ظ % بفعل التجنيس الطائفي الممنهج لتغيير الترکيبة الديمغرافية للبلد)، وهذا کان أيضا بأعتراف القنوات و صحف دول الخليج الفارسي نفسها للدول التي تشارک قواتها في احتلال البحرين اليوم .

ج- إن ثورة الشعب في البحرين بشيعته وسنته کانت وما زالت ثورة شعب سلمية ضد نظام ظالم، والدليل هو اعتراف الشيخ القرضاوي نفسه بذلک في زلة لسان لم ينتبه لها حيث قال ما نصه :" إذا کنتم أيها الشيعة لکم مطالب فنحن – أهل السنة – لنا مطالب أيضا، وقالوا مطالبهم.. " . أذن هو يعترف بأن لکل من الشيعة والسنة مطالب وظلامات تجاه نظام الحکم في المنامة، وبما إن لکل من الشيعة والسنة مظالم وظلامات، أذن هي نتيجة ظلم النظام الحاکم لهم أي أن النظام هناک ظالم. وعليه تکون الثورة شعبية لا طائفية وتجاه نظام ظالم. مما يتنافى مع ادعاءات الشيخ القرضاوي، حيث کذب الرجل نفسه بلسانه. أما الأدلة على ظلم النظام الحاکم في البحرين فهي کثيرة ومنها ما هو موجه ضد الطائفة الشيعية التي يتکون منها غالبية الشعب البحراني تاريخيا وجغرافيا وسکانيا ومنها ما هو ضد بعض فئات الطائفة السنية الحاکمة ومنها ما هو مشترک أي يظلم الطائفتين معا. والدليل هو أيضا أعتراف الشيخ القرضاوي بإن لکل من الطائفتين مظالم ومطالب. إن سياسة التمييز والإضطهاد الطائفي الممنهج التي کانت وما تزال تمارس من قبل نظام قائممقامية الوصاية والإحتلال السعودي في البحرين، ابتداءَ من التجنيس الطائفي لتغيير الترکيبة الدموغرافية للبلد، واحتکار السلطة التنفيذية (العرش. ولاية العهد. رئاسة مجلس الوزراء. غالبية أعضاء مجلس الوزراء - أکثر من نصف أعضاء مجلس الوزراء (16 عضو) المکون من (26 عضو) من العائلة الحاکمة أي (سنة) يضاف لهم أکثر من نصف العشرة المتبقية من الطائفية الحاکمة وما تبقى من 3-4 أعضاء من الطائفة الشيعية - أي الموالين للنظام الحاکم.). والبرلمان الصوري هناک هو وليد قانون انتخابي ينتج أغلبية نيابية لأقلية سکانية واقلية نيابية لأغلبية سکانية، ناهيک عن تعيين الملک لکل أعضاء مجلس الشورى. واحتکار الجهاز الأمني والشرطي حيث تحرم العضوية والإنتساب على أبناء الغالبية السکانية من الشيعة، بينما جل أعضاء هذه الأجهزة أما من الأقلية الطائفية أو المستوردين المجنسين أو من المرتزقة. والحال يسري على القوات المسلحة (قوة دفاع البحرين) حيث تحرم الأخرى على الأغلبية وتفتح للأقلية والأجانب ، و کذلک الحال مع السلک الديبلوماسي ناهيک عن سياسة عدم تکافؤ الفرق في التعليم والصحة والتنمية والعمل والتنافس عل الوظائف . إن کل شعب في العالم وعبر التاريخ وفي حال ما مورس ضده القمع والتمييز لأسباب عرقية. قومية. دينية. مذهبية. طائفية. جغرافية. لونية. فکرية. فأنه والحالة هذه يدفع دفعا للتمسک بهذه الحقوق المهدورة ظلما. وله کل ألحق على المستوى الشرعي والقانوني الدولي والإنساني للمطالبة بها والعمل على تحصيلها بکل الوسائل السلمية. وفي حال ما مورس ضده الإحتلال والغزو والقتل يکفل له الدفاع عن نفسه . والشعب في البحرين ليس دون مستوى الشعوب أو الحقوق کي يکون استثناءا عن سنن التاريخ وطبائع الشعوب وکفالة القانون الدولي والتشريع الإنساني والشرائع السماوية. فشعب البحرين حاله هنا حال زملائه من الشعوب وان کانت أغلبيته من الطائفة الشيعية. ومن يحاول أن يدفع هذه الحقوق عن شعب البحرين لأسباب طائفية مقيتة کون غالبيته شيعية، يکون شريکا في جرم التمييز الطائفي الممارس ضد شعب البحرين ويتحمل کل تبعاته شرعيا وقانونيا وانسانيا واخلاقيا وتاريخيا .

2. يقول الشيخ القرضاوي أيضا :«الشيعة جميعا ضد السنة جميعا، الثورة قامت طائفية شيعية». هذه أيضا مردود عليها، لانه وکما أسلفنا أعلاه وکما نقلت کل وسائل الإعلام الدولية والإقليمية والخليجية (حتى تلک التي تعود إلى أنظمة شارکت في غزو شعب البحرين واحتلالها) بإن من قام في البحرين هو الشعب من الشيعة والسنة بشکل احتجاجي سلمي ضد النظام الحاکم وان کان سنيا وليس ضد المواطنين ألسنة، بدليل مشارکة ألسنة فيها. فهل يصدق عاقل مثلا أن يقوم الشخص ضد نفسه؟ الجواب کلا . ومن البديهي والحالة هذه عن تکون الأغلبية المحتجة سلميا من الشيعة کونهم کما هو معلوم هم غالبية البلد، فهل عليهم الرکون إلى السکون، فقط لکونهم شيعة وغالبية سکانية في البحرين! وهل تعير غالبية سواء کانت قومية أو دينية أو مذهبية بقيامها ضد نظام ظالم لها! فهل يدين الشيخ القرضاوي مثلا حلفائه في مصر جماعة "الإخوان المسلمين" لقيامهم ضد نظام الرئيس السابق حسني مبارک ومن قبله نظام الرئيس الراحل السادات ومن قبله نظام الرئيس الراحل عند الناصر لکون هؤلاء الرؤساء من المسلمين؟ الجواب کلا. وهل يدين الشيخ القرضاوي مثلا قيام بعض من الأقلية المسيحية القبطية ضد نظام الرئيس السابق في مصر حسني مبارک، لکونه مسلم؟ وهل ينعتهم بالطائفية؟ الجواب کلا. ونضيف هل يدين مثلا الشيخ القرضاوي قيام الأقلية السنية في کل من العراق واليمن ولبنان وايران بالتظاهر؟ وهل ينعتهم بالطائفية کما فعل مع شعب البحرين؟ الجواب بکل تأکيد هو کلا. بل العکس هو الصحيح، حيث يستشهد الشيخ القرضاوي بمشارکة الأقباط في مصر في الثورة المصرية ضد نظام الرئيس السابق مبارک، رغم رفض البابا شنودا لذلک وهو زعيم الطائفة القبطية المصرية! بل وان الشيخ هو من أشد المدافعين عن کل من ألسنة في ايران والعراق واليمن والبحرين ولبنان. حتى وان کانت المشارکة السنية في العراق فاعلة و وازنة في العملية السياسية کونها ديمقراطية ولکل مجتهد فيها نصيبه على قدر وزنه.

3. ويضيف الشيخ قائلا :«الشيعة حينما کانوا في دوار اللؤلؤة لم يکونوا سلميين کما کنت أظن، قالوا لا إنهم لم يکونوا سلميين، بل اعتدوا على کثير من أهل السنة واستولوا على مساجد ليست لهم، واستعملوا الأسلحة کما يفعل البلطجيون في اليمن وفي مصر وغيرها ضد کثير من المستضعفين من أهل السنة!».

وهذه الأخرى هي أم الأباطيل و فرية لا تليق أن تصدر من شيخ يشغل منصب "رئيس اتحاد علماء المسلمين" يقولها بلا حذر أو مصدر، ومن على منبر صلاة الجمعة وفيها ما فيها من الشحن الطائفي الذي يستثير العصبيات المذهبية، وکأنا والحالة هذه في حرب جاهلية أو وکأني بالشيخ القرضاوي يشحن الناس لحرب "التحرير المقدسة" لکن ضد من! ضد اخوانهم المسلمين الشيعة. ولم يعد بينه وبين شيوخ الحرکة الوهابية التکفيرية من مسافة أو فرق يذکر... أقول إنه من العيب بل من الحرام يا "صاحب الفضيلة" أن تکذب دونما برهان أو إن تدعي دوما دليل وتتهم بلا بينة.. سوى إن اخوانک (مجهولون) کانوا على حد زعمک قد نقلوا لک ما افتريته، والذي يتعارض مع کل الصور والمشاهد الحية التي نقلتها کل وسائل الإعلام المرئية. حيث نقل الإعلام صور ومشاهد لمظاهرات ومسيرات شعبية شيعية سنية، بشعارات وطنية، شارک فيها الرجال والنساء الشباب، بشکل سلمي، دونما تکسير أو حرق أو تخريب للممتلکات العامة أو الخاصة، رافعين الإعلام البحرانية، ويوزعون الورود على رجال الأمن وشرطة مکافحة الشغب الذين قاموا بدورهم برد التحية الحسنة والسلمية للمتظاهرين بأسوء منها بما يتعارض مع الحديث النبوي، حيث قام الأمن والجيش بقتل المتظاهرين بالرصاص الحي ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى وقمعهم بشکل بربري، في غزوتي ميدان اللؤلؤة ومداهمة مستشفى السلمانية لقتل وخطف الجرحى والمصابين الراقدين للعلاج بعد أن منع من قبل المئات من الوصول اليها لنيل العلاج وهو ما أدى إلى استقالة وزير الصحة البحراني. واردف النظام بأنزال الجيش بدباباته ومدرعاته والياته الثقيلة إلى الشوارع لإرهاب الناس وقمعهم. ولم يکتفي بذلک بل قام بأنتهاک سيادة ألبلد وفتحها للقوات الأجنبية الغازية التي أحتلت البحرين منذ أيام وما زالت ترتکب المجازر بحق أهلها بشکل طائفي سافر. ولم يسمع أو يشاهد أحد غير "اخوانک مجهولي النسب" بأن قام الشيعة في البحرين بأحتلال مساجد ألسنة هناک! أو انهم استخدموا الأسلحة وهم العزل. حيث وکما نقل العالم قام بلطجية نظام قائممقامية الوصاية والإحتلال السعودي في البحرين بأستخدام الأسلحة النارية والبيضاء في الإعتداء على المتظاهرين، وهذا ما اعترفت به وزارة الداخلية هناک في بيانها حول مسيرات الرفاع السلمية، وهي بذلک تکذب "اخوانک" وفريتک يا فضيلة الشيخ. کما شاهدنا أفلام الفيديو التي تصور قتل الأمن لمواطن أعزل ودهسه بالسيارات ومن ثم قامت صحيفة "ايلاف" السعودية بنشر الخبر بشکل کاذب على أنه جموع تقتل شرطي! کما شاهدنا کيف قام مرتزقة امن النظام بلباسهم الرسمي بتکسير سيارات عائدة إلى مواطنين مصفوفة في مواقف عامة خالية لا أحد فيها أو حولها.

4. ويختم الشيخ القرضاوي خطبته قائلا :«ومن أجل هذا، لم أتحدث لأني لا أجد نفسي حرا تماما، ولا أجد عندي المعلومات الکافية عما يحدث».

وهنا لا يمکننا سوى ابداء الإستغراب يا فضيلة الشيخ! فکيف بک والحالة هذه تقول ما قلت أعلاه من أکاذيب وفي الختام تعترف بأنک لا تجد نفسک حرا تماما! ولا تجد عندک المعلومة الکافية عما يحدث!

فقلي بربک أذن علام بدر منک ما بدر وقلت ما قلت وانت غير الحر في نفسک، المفتقد للمعلومات الکافية التي تؤهلک للدخول في هکذا موضوع؟ وانت الذي تجاور "الجزيرة" التي نقلت بدورها ما يناقض اقوالک ويدخلها في خانة الأکاذيب، رغم کل ما بذلته القناة وتبذله من جهد متعمد للتشويه والتعتيم على ثورة البحرين، ورغم مشارکة القوات القطرية في احتلال البحرين. وعليه فأنک يا فضيلة الشيخ قد افتريت دونما دليل وباعترافک أنت، واقوالک ناقده بعضها الأخر کما أوردنا أعلاه. بالإضافة إلى إن ما سقته يا فضيلة الشيخ من جملة التحريض الطائفي يتناقض هو الأخر مع ما نقلته وسائل العالم من صور ومشاهد، ومن جملتها جارتک قناة "الجزيرة" وبذلک تکون يا فضيلة الشيخ القرضاوي قد کذبت عامدا أو جاهلا ومن على منبر الجمعة وعلى الهواء مباشرة. وانت الإدرى من غيرک بعاقبة الکذب والکذابين. لذلک ننصحک أن تکون من التائبين و التوابين عسى الله أن يغفر لک ما بدر منک. وان لا يکون دليلک هو "ألولو" .. لأنها تصلح للمسرحيات وليس للمنابر. وفي الختام قد يتبادر السؤال التالي إلى الذهن، وهو لماذا يحلل الشيخ القرضاوي للأخرين ما يحرمه على الشيعة سواء اکانوا أغلبية أم أقلية في بلدانهم وحتى لو کانوا تحت القمع الممنهج؟

الجواب الذي لا مناص منه وللأسف هو : الطائفية المقيتة . وهو بذلک قد رسخ ما حاول فاشلا إن يدفعه عن نفسه لجهة قوله إن "متهم بالکره للشيعة" وهو بعد هذا مذنب بالدليل وليس متهم بالتحليل.

الطريف ان القرضاوي دعا الي تحرير البلدان الاخرى من التبعية لامريکا , و نسي او تناسى , انه يعيش في کنف قاعدة امريکية انطلق و ينطلق منها الموت ليحصد ارواح آلاف المسلمين في منطقة الشرق الاوسط دون أن ينبس ببنت شفة احتجاجاَ او اعتراضاَ او نصحاَ , متجاهلا ايضا المراکز والمکاتب التي فتحها الصهاينة , ألد اعداء الامة , في الارض التي لجأ اليها منذ عشرات السنين والذي تحول فيها ايضا الى رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين . و ليت الشيخ تحدث و لو لمرة واحدة عما دعا المفکر الاسلامي الدکتور سليم العوا الي ترک العمل في اتحاده العالمي لعلماء المسلمين . و اذا کان هذا هو حال رئيس اتحاد علماء المسلمين فعلى الاسلام السلام ...


مقارنة بين صنع الله وصنع البشر لتوضيح معنى المعرفة الفطرية(2)

 مقارنة بين صنع الله وصنع البشر لتوضيح معنى المعرفة الفطرية(3)

الماركسية واللاأخلاق

نشأة العرفان و التصوف عند المسلمين

طباعة

أرسل لصديق

التعلیقات(0)