• عدد المراجعات :
  • 575
  • 5/29/2011
  • تاريخ :

الوهابية او السيف‏

الورد

ان المبدأ الاول للوهابية، وشعارهم الوحيد: «اما الوهابية، وأما السيف» فمن اعتنقها سلم، ومن ابى أبيح دمه، وذبحت أطفاله، ونهبت أمواله، ومحال ان ينظر الوهابي الى غيره الا بهذه العين المكفرة المستحله للارواح والأموال .. قال الشيخ سليمان عبدالوهاب اخو محمد عبدالوهاب (1) مخاطباً الوهابية: «فأنتم تكفرون بأقل القليل من الكفر، بل تكفرون بما تظنون انتم انه كفر، بكل تكفرّون بصريح الاسلام، بل تكفّرون من توقف عن تكفير من كفرتموه».

ولندع جيمع ما قيل عن الوهابية، وننظر الى كتبهم، وماخطوه بأيديهم، قال محمد عبدالوهاب مؤسس مذهب الوهابية في رسالة «كشف الشبهات»(2): «ولا تنفعهم لا اله الا الله، ولا كثرة العبادات، ولا ادعاء الاسلام لما ظهر منهم من مخالفة الشرع».

ان المبدأ الاول للوهابية، وشعارهم الوحيد: «اما الوهابية، وأما السيف» فمن اعتنقها سلم، ومن ابى أبيح دمه، وذبحت أطفاله، ونهبت أمواله،

هكذا ينبغي ان تكون الأخوة والمحبة والرحمة .. لله درك أيها الشيخ لقد مثلت التسامح الاسلامي حتى كدنا نتوهم ان هذه الآية: «وَ ما أَرْسَلْناكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعالَمِينَ» نزلت فيك .. استغفر الله.

وقال(3): «وان قالوا: نحن لانشرك بالله، بل نشهد أنه لا يخلق، ولا يرزق، ولا ينفع، ولا يضر الا الله وحده لا شريك له، وان محمداً رسول الله لا يملك لنفسه نفعاً ولا ضرراً، ولكن الصالحين لهم جاه عند الله، وأنا اطلب من الله بهم، فجاوبه ان الذين قاتلهم رسول الله مقرون بما ذكرت، ومقرون بأن اوثانهم لا تدبر شيئاً، وإنما أرادوا الجاه والشفاعة». أي ان من يطلب الشفاعة من محمد تماماً كمن يطلبها من الاوثان سواء بسواء .. هذا هو التحقيق الدقيق، والايمان العميق ..

وايضاً قال محمد عبدالوهاب مؤسس المذهب(4): «واذا قالوا: نحن نشهد ان لا اله الا الله، وان محمد رسول الله، ونصدق القرآن، ونؤمن بالبعث، ونصلي ونصوم، فكيف تجعلوننا مثل اولئك؟. فالجواب ان الرجل اذا صدّق رسول الله في شي‏ء، وكذبه في شي‏ء فهو كافر لم يدخل في الاسلام».

وهكذا يدخل هذا الشيخ في كفره من يشاء، ويخرج من الاسلام من يشاء، حتى كأن الله سبحانه قد جعل في يده ايمان العباد وعقيدتهم، لا في قلوبهم وعقولهم .. ولا ادري ماذا أراد بقوله: اذا صدق الرجل محمداً في شي‏ء، وكذبه في شي‏ء فهو كافر .. لان من صدّق رسالة محمد يصدقه في كل شي‏ء، لا في شي‏ء دون شي‏ء .. وقد ادرك هذه الحقيقة مشركو قريش حين كتب النبي في صلح الحديبية: «هذا ما صالح عليه محمد رسول ال له» فقال له المشركون: لئن كنت رسول الله، ثم قاتلناك، فقد ظلمناك، ادرك هذه الحقيقة المشركون، ولم يدركها محمد عبدالوهاب .. لماذا؟ لأنه هو قد آمن ببعض ما جاء به محمد، وكفر ببعض ..

وجاء(5): «يجب ان يدعى هؤلاء الى التوبة، والرجوع الى التوحيد أي الى الوهابية فمن رجع منهم حقن دمه وماله وذراريه، ومن أصر اباح الله منه ما أباح لرسول الله من المشركين».

وجاء(5): «يجب ان يدعى هؤلاء الى التوبة، والرجوع الى التوحيد أي الى الوهابية فمن رجع منهم حقن دمه وماله وذراريه، ومن أصر اباح الله منه ما أباح لرسول الله من المشركين».

وجاء (6): القتل لمن عاند ولم يتب من الخوارج والقدرية .. عجيب امر هؤلاء الوهابية .. يبيحون الدماء، حتى كأنها شربة ماء .. «ومن أصر اباح الله دمه وماله وذراريه» ولا ادري: هل هذا تقى وزهد، او فهم ووعي، او حب وتسامح، او نتيجة طبيعية لحقدهم على البشرية بعامة، والمسلمين بخاصة، أو انهم طبيعة أخرى منفصلة عن الانسان وحقيقته؟ ..

«اذا قال الكافر: لا اله الا الله حقن دمه وماله، حتى يثبت العكس، اما غيرهم أي المسمون فلا تنفعهم كلمة لا اله الا الله كما انها لم تنفع الخوارج على عبادتهم .. فثبت ان مجرد كلمة التوحيد غير مانع من ثبوت شرك من قالها، لارتكابه ما يخالفها» (7)ارأيت الى هذا المنطق. كلمة التوحيد تنفع الكافر، حتى يثبت العكس.

ولا تنفع المسلم بحال؟، وانما الذي ينفع الاساءة الى الله في عرشه، والى محمد في قبره، الذي ينفع هدم قبور آل الرسول، وتشبيهه بالعصا والأوثان .. والذي يجدي هوإباحة الدماء، وسبي النساء، ونهب الأموال، واشاعة الخوف والفوضى، والفساد في الارض باسم الدين والسماء، قال الله جل وعز:

 «وَ لَوْ يُؤاخِذُ اللَّهُ النَّاسَ بِما كَسَبُوا ما تَرَكَ عَلى‏ ظَهْرِها مِنْ دَابَّةٍ». وقال: الوهابية: بل تباح دماؤهم وتسبى ذراريهم وتنهب أموالهم ..

وبعد، فهل من شاهد اصدق من هذا على ان مبدأهم وشعارهم: «الوهابية، او السيف للرجال والنساء والاطفال، والنهب للأموال»؟ ..

يقول الشيوعيون: «ان الدين هو التميمة السماوية لمجتمع جاهل مضطهد، يحفظ مع ذلك بشي‏ء من سوء النية، ثم يبرر الشر والفساد بالوحي من السماء».

وهذا القول لا ينطبق على اية عقيدة دينية الا عقيدة الوهابية.

---------------------------------------------

الهوامش:

(1) الصواعق الإلهية ص 27 و 29 طبعه 1306 ه

(2) لرسائل العملية التسع ص 123 طبعة 1975

(3) الرسائل العملية التسع ص 110 طبعة 1975

(4) الرسائل العملية التسع ص 117 و 118 طبعة 1975

(5) تطهير الاعتقاد ص 35 و 36

(6) فتح المجيد ص 491

(7) فتح المجيد 40 و 41

طباعة

أرسل لصديق

التعلیقات(0)