• عدد المراجعات :
  • 1467
  • 5/10/2006
  • تاريخ :

تمهل , فأنت تسير بسرعة

*لقد تعلمنا ان نسرع دون تبصر , وأن إحساسنا بالسرعة , والعجلة ليس وراءه دافع حقيقي للسرعة , فقد بات كل شئ يدعو للعجلة ,الساعة التي في معصمنا , وساعة الحائط , وقهوة الصباح , ومئات من التوقعات التي خلقناها في واقعنا اليومي . هذه الرسائل تقول لنا الوقت يمر بسرعة والحياة تدور بنا , فأرجو أن تسرع

*المثل القديم يقول :" في العجلة الندامة ,وفي التأني السلامة".

*تجنب مرض العجلة , والذي نتج عنه أن أصبحت المنافسة أدق ,وخطانا أسرع ,والتكنولوجيا أكثر تعقيداً , وغرقنا في طوفان المعلومات , وكل حولنا يدعونا للعجلة , والسرعة أسرع , أسرع , أسرع . هيا , هيا , هيا . وللتصدي لامراض , وأعراض السرعة , والعجلة تعلم كيف تقود عجلة حياتك . خذ وقتاً للراحة , اذهب في مشوار بسيارتك , احلم أحلام اليقظة , تباطاً , أو تمهل في تناول عشائك , اذهب إلي السينما مع أحد أصدقائك , خذ غفوة في السرير . اكسر الدوامة التي تلف حياتك باستمرار . تمهل , وخذ بعض الوقت لتضيف شيئاً من الاهمية علي حياتك . تسكع قليلاً , وتذكر أن الوقت الذي تضيعه في أشياء كهذه ليس مضيعة للوقت .

*قيم نفسك , أمراض العجلة تبتدي , أو تظهر عليك عندما تندفع لتكون الاول في كل شئ , عندما تضفط علي نفسك لتكون دائما في المقدمة رغم أنك في الواقع لاتصل إلي شي .وكذلك عندما تصاب بالجنون إذا تجاوزك أحدهم بسيارتك رغم أن الشارع  نفسه ملئ بالمطبات , وعندما تقطع علي شخص ما كلامة , فلا تعطية الفرصة لأكمال مايقول , وعندما تدق بأصابعك في توتر , وعندما لا تتناول وجباتك توفيراً للوقت , وعندما تضع جدولاً مزدحماً للاطفال يحبس عليهم أنفاسهم ,

*للشفاء من مرض العجلة "Hurryitis" تمهل , تمهل في سيرك ,واكلك , وحديثك , وتفكيرك , وقيادتك سيارتك ,

طباعة

أرسل لصديق

التعلیقات(0)